یتم إنتاج آریوسفن بإستخدام خلایا BHK المأشوبه أو خلایا الکلوی لطفل الهامستر. یتم الإحتفاظ بهذه الخلایا تحت انظمة بنک الخلایا فی نیتروجین السائل و فی 185- درجة مئویة.



Download prescription information of AryosevenTM
 
 

آریوسفن العامل السابع المخثر المفعّل المأشوب، هو الجزيء الكبير البروتینی« macromolecule» ینتج باستخدام الخلایا الکلی لطفل الهامستر«BHK» بتکنولوجیا الحمض النووی «DNA» المأشوب و من حیث البنیة الجزیئیة «Molecular Structure» و الفعّالیة البیولوجیة یشبه العامل السابع المخثر المفعّل المستخرج من البلازما البشریة. یسبب هذا الدواء بتفعیل المسیر الخارجی لشلال التخثری فی الدم . عادةً یتم حقن عوامل الخثاریة الثامنة و التاسعة فی المرضی الذین یعانون من الهموفیلیا الخلقیة (A وB) أو یعانون من النقص فی العوامل المخثرة الثامنة و التاسعة و فی حالات النزیف أو لمنع النزیف أثناء الجراحة. مع مرور الوقت، بعض من هؤلاء المرضی ، نظراً لتکرر أخذ هذه العوامل ، یبدئون بصنع أجسام المضادة المثبطة ضد هذه العوامل.
تدریجیاً هذه المثبطات یصلن الی حد ان یثبّطن کل العوامل المخثرة الثامنة و التاسعة المحقنة و یمنعن أثرهن الخثاری. بهذه الحالة، استخدام العامل السابع المخثر المفعّل بجرعات عالیة نسبیاً(120-90 مکروغرام لکل کیلوغرام)یسبب بتفعیل تخثر الدم و فی نهایة المطاف، یسبب بقطع النزیف الفعّال فی هؤلاء المرضی و هذا الموضوع ذات أهمیة حیویة لحیاة هؤلاء المرضی.

حالات اخری لإستخدام آریوسفن تشمل:


. المرضی الذین یعانون من الهموفیلیا المکتسبة

. المرضی الذین یعانون من نقص العامل السابع الخلقی

. المرضی الذین یعانون من ثرمبوآستنی غلانتسمان

. و بشکل Off-label (خارج نطاق الملصق) فی المرضی الذین یعانون من النزیف الحاد الناتج عن الصدمة

ینتج هذا الدواء بشکل البودر المجفف بالتجمید فی قنینات تحتوی علی 1/2 میلی غرام مع قنینة من المیاة القابلة للحقن کمذیب. کمیّة العامل السابع الفعّال فی المحلول النهائی بعد التذویب هی 0/6 میلی غرام لکل میلی لیتر.
آریوسفن یستخدم بشکل حقنة وریدیة(داخل الورید). الجرعة الموصی بها لآریوسفن لمنع حالات النزیف الفعّال فی المرضی الذین یعانون من الهموفیلیا الخلقیة مع مثبطات ضد العومل الثامنة و التاسعة هی بکمیة 90 مکروغرام لکل کیلوغرام فی الحقنة الاولی و 120 مکروغرام لکل کیلوغرام فی الحقنات الثانیة و الثالثة و الفترة الزمنیة بین هذه الحقنات هی ساعتین.

لمزید من المعلومات ، یرجی الرجوع إلی موقع آریوسفن الخاص



 

 

 

 

 
 
     
 





Bookmark us